منصة "دبي الآن":

أطلقت مؤسسة حكومة دبي الذكية منصة "دبي الآن" تحقيقًا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بضرورة دمج الخدمات في منصة واحدة تمكًن المتعامل من الوصول إلى كافة الخدمات وإجراء جميع المعاملات. وهي أول منصة موحدة من نوعها تغطي معظم احتياجات سكان دبي اليومية عبر أكثر من 55 خدمة ذكية توفرها 24 جهة حكومية وخاصة في تجربة مستخدم واحدة. منصة "دبي الآن" تجعل خدمات المدينة أكثر سلاسة وفاعلية.

 

دبي الذكية:

 

انبثقت مبادرة دبي الذكية عن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الطامحة إلى الوصول بدبي إلى المدينة الأسعد في العالم.

يتولى مكتب دبي الذكية مدّ أواصر التعاون والتنسيق بين الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص ويعمل بصفته مكتب حكومي يتولى تسهيل عملية تحوّل دبي إلى مدينة ذكية من خلال تبني الابتكارات التكنولوجية- لجعل ﺩبي المدينة الأكثر كفاﺀﺓ وسلاسة وأماناً وتأثيراً للمقيمين وﺍلزﻭّﺍر على حد سوﺍﺀ.

 

حكومة دبي الذكية:

 

مؤسسة حكومة دبي الذكية هي الذراع التقنية لمبادرة "دبي الذكية" التي تهدف إلى تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد في العالم. ونظراً لأن المؤسسة تعمل تحت مظلة مكتب دبي الذكية، فإنها تشاطره الرؤية في 'جعل دبي أسعد مدينة على وجه الأرض'. وتتولى المؤسسة رسمياً إدارة عملية إنجاز التحول الإلكتروني والذكي في حكومة دبي والإشراف على تنفيذها